القائمة الرئيسية

الصفحات

"بسرعة الهوا " افكار حفظ جدول الضرب للأطفال تحميل جدول الضرب 2024 محدث عام لغات كل الفصول الدراسيه نحميل جدول ضرب سهل حفظه,علم طفلك

,جدول الضرب كامل,جدول الضرب بالعربي,جدول الضرب يوتيوب,جدول الضرب ينحفظ بالضرب,جدول الضرب والقسمة,جدول الضرب هرمي,جدول الضرب مكتوب,جدول الضرب من 1 الى 10,جدول الضرب ماث,جدول الضرب لغات, نقدم لكم اعزائي الطلاب اقوي تحميل جدول ضرب للأطفال تقدر تشكله وتحفظه بطريقتك الحلوة بكل سهوله ويسر تحميل اقوي جدول ضرب لجميع اللغات عربي انجلش , يذكر انه تم الأتفاق علي موعد بدء الدراسه في مصر وتحديد يومي  17 اكتوبير ليبحث الطلبه عن جدول الضرب 2021 حتي يحفظوا الطلاب الصغار بكل سهوله جدول الضرب.

تحميل جدول الضرب للأطفال 2021 بكل سهوله

,جدول الضرب كامل بالعربي,جدول الضرب كله,جدول الضرب كامل بالانجليزي,جدول الضرب كتابه,جدول الضرب كامل pdf,جدول الضرب كامل مكتوب بالعربي من 1 الى 12,جدول الضرب قراءه,جدول الضرب قناة سوبر وان التعليمية,دانلود جدول ضرب قصه های مجید,جدول الضرب غير مكرر,جدول الضرب على الاصابع,تمارين على جدول الضرب pdf,تمارين على جدول الضرب,مسائل على جدول الضرب

المهمة الأولى هي حفظ قائمة الإجابات ، إذا جاز التعبير. ادرس أولاً قائمة العد القفزي حتى نقطة المنتصف (3 ، 6 ، 9 ، 12 ، 15 ، 18). اطلب من طفلك أن يقول ذلك بصوت عالٍ بينما يشير إلى الإجابات واحدة تلو الأخرى بإصبع أو قلم - وبالتالي باستخدام العديد من حواسه في وقت واحد. بعد أن يمر عدة مرات ، اطلب منه تكرار القائمة من ذاكرته.

حاول أن تطلب الإجابات من طفلك ، ولا تعطها لها بسهولة شديدة ، لأنه فقط من خلال إجهاد عقلها ، ستبذل جهدها لحفظ هذه الحقائق في النهاية. العقل مثل العضلات: يحتاج إلى التمرين ليصبح أقوى.  

اطلب منها حفظ هذه القائمة لأعلى ولأسفل. استمر على هذا المنوال حتى تتمكن من "إخراج" القائمة الأولى من 3 ، 6 ، 9 ، 12 ، 15 ، 18.

مع بعض الجداول ، مثل جدول 2 أو جدول 5 أو جدول 10 ، أشر إلى النمط الموجود فيها. النمط الموجود في الجدول 9 أكثر دقة ولكنه لا يزال قابلاً للاستخدام.

ثم تناول الجزء الأخير من القائمة: 21 ، 24 ، 27 ، 30 ، 33 ، 36. افعل نفس الأشياء التي فعلتها مع الجزء الأول من القائمة.

أخيرًا ، اعمل مع قائمة الإجابات الكاملة. تدرب على القائمة لأعلى ولأسفل حتى تصبح سلسة وسهلة.

قد يكون هذا الجزء كافيا ليوم واحد. لكن راجعها في وقت لاحق من اليوم.

بعد ذلك ، تدرب على المشكلات الفردية بشكل عشوائي. يمكنك أن تسأل شفويا ("ما هو 5 مرات 3؟") أو تشير إلى المشاكل الموجودة على الورق ، أو استخدام البطاقات التعليمية. ومع ذلك ، أوصي بطرح سؤال بصوت عالٍ والإشارة في نفس الوقت إلى المشكلة التي يمكن للطفل رؤيتها ، لأنه مرة أخرى ، يجب أن يساعد استخدام حواس متعددة في إصلاحها في العقل بشكل أفضل. 

الهدف في هذه المرحلة هو ربط كل إجابة 3 ، 6 ، 9 ، 12 ، 15 ، 18 ، 21 ، 24 ، 27 ، 30 ، 33 ، 36 ، بحقيقة ضرب معينة (مثل 7 × 3). يمكنك أيضًا مزج الجداول السابقة التي تعرفها بالفعل مع هذه المشاكل الجديدة ، والتنقل في كل منهما باستخدام البطاقات التعليمية. 

الخطوة الأخيرة هي القيام بذلك في الاتجاه المعاكس بحيث تقول الإجابة ، لنقل 21 ، ويجب على الطالب إنتاج المسألة (من جدول 3). اجعل الجدول في متناول يدك ، وقم بإخفاء المشكلات ، وأشر إلى الإجابات بترتيب عشوائي.

يمكنك العمل في الاتجاه الآخر: يقول الطالب إجابات ، وأنت تنتج المشاكل. أجب على خطأ أحيانًا أيضًا للتحقق منها.

كملحق ، يمكنك قول الإجابات من عدة جداول قمت بدراستها ، ويعطي الطالب المشكلة المقابلة. في بعض الأحيان توجد عدة إجابات: على سبيل المثال 36 و 30 و 24 و 20 موجودة في عدة جداول أوقات مختلفة. هذا تمرين جيد بشكل خاص لأنه يستعد لمفهوم التقسيم والعوملة.

ربما لن يحدث الحفظ بين عشية وضحاها. في الأيام اللاحقة ، يمكنك مزج هذه التدريبات من 1 إلى 5 (ونأمل ألا تحتاج إلى التركيز على الخطوتين 1 و 2). يستغرق هذا النوع من الحفر بعض الوقت والجهد من المعلم ، ولكنه قد يكون فعالًا للغاية. ومن الواضح أنه يمكن للمدرسين في المنزل القيام ببعض من ذلك أثناء القيام بمهام أخرى ، أو أثناء السفر في السيارة ، وما إلى ذلك.

أثناء قيامك بهذا الجدول تلو الآخر ، يمكنك أيضًا محاولة تعليم العملية لطفلك ، حتى يتعلم كيف تفعل الحفظ بنفسها. يمكنها إخفاء الإجابات ومحاولة إنتاج القائمة في ذهنها.

افكار حفظ جول الضرب للأطفال تحميل جدول الضرب 2021 محدث عام لغات كل الفصول الدراسيه نحميل جدول ضرب سهل حفظه

افكار حفظ جول الضرب للأطفال تحميل جدول الضرب 2021 محدث عام لغات كل الفصول الدراسيه نحميل جدول ضرب سهل حفظه


تعليقات

‏قال غير معرف…
ويو